نائب الرئيس: على الدولة إعادة هيكلة القوات النظامية


عبدالرحمن خلال اللقاء مع أعضاء حكومة جنوب دارفور في نيالا الخميس
قال نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد

عبدالرحمن، إنه لابد للدولة أن تضع حداً لانتشار السلاح من خلال جمعه من أيدي المواطنين وإعادة هيكلة القوات النظامية. وأضاف "لاحصانة لأي فرد تجاه تطبيق القرار الرئاسي لجمع السلاح".
وأوضح عبدالرحمن، خلال خلال لقائه أعضاء حكومة جنوب دارفور وأعضاء المجلس التشريعي بالولاية في العاصمة (نيالا)، الخميس، أن انتشار السلاح في أيدي المواطنين صار مهدداً للأمن القومي.
وأعلن استخدام تفويض الطوارئ تجاه المجرمين وتجار الحرب ومقاتلتهم.
وقال إن الدولة وبعد الإجماع الذي تحقق عبر الحوار الوطني كان لزاماً عليها تحقيق السلام الاجتماعي والتعايش السلمي وإزالة الرعب وكافة إفرازات أزمة دارفور عن كاهل المواطن ونقل الناس إلى التنمية والاستقرار.
وعن قضية العربات غير المقننة، قال حسبو إنها تُعدُّ مهدداً للأمن الاقتصادي في البلاد من واقع الممارسات التي استغلها البعض، والتي قال إنها أضرت كثيراً بالاقتصاد القومي، وأدت إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق، مشيراً إلى التدابير التي وضعت لتقنين أوضاع العربات غير المسجلة خلال الأيام القادمة.


 

موكب الصداقة والأخوة بين الشعوب - أبريل 2015م

 

 


المحاصيل التي وردت للأسواق شملت الصمغ والفول والكركدي والسمسم وأصماغ الهشاب
أعلن المدير التنفيذي لأسواق


طلبت كينيا من السودان، الإثنين، الاستفادة من تجربته في مجال الصناعة النفطية وتدريب الكوادر الفنية في عمليات


وصل إلى الخرطوم، يوم الإثنين، رئيس الوزراء التشادي باهامبي ناداكي، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وبدعوة من نائب رئيس الجمهورية


وعد رئيس الجمهورية عمر البشير، السفراء الجدد بالعمل على توفير الدعم اللازم للقيام بمهامهم في السودان، ودعا الجهات


يجري وزير الخارجية، إبراهيم غندور، مباحثات مع نظيرته السويدية، مارجوت والشتروم، حول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين